الخميس، 2 يوليو 2020

معلومات عامة عن المكيفات

معلومات عامة عن المكيفات


المكيفات و علاقتها بالتغير فى درجة الحرارة :
نظرا لاختلاف المناخ و التغير المستمر فى درجات الحرارة سواء بالزيادة او بالنقصان بات من الضرورى أن يتواجد مكيف فى كل منزل و حتى فى كل غرفة ، لأن درجات الحرارة تؤثر بشكل كبير على صحة كل شخص منا ، فزيادة الحرارة قد تؤدى إلى الجفاف و ارتفاع ضغط الدم و كذلك النقصان الشديد فى درجة الحرارة قد يتسبب فى تجلط الدم أو توقف عضلة القلب و العياذ بالله ، لذلك تنافست الشركات فى استخدام التقنية التكنولوجية لإنتاج أفضل أنواع المكيفات و التى تتناسب مع كافة المساحات و المنازل.

أنواع أنظمة مكيفات الهواء:
هناك العديد من أنواع مكيفات الهواء التى تختلف ربما فى الحجم أو الشكل أو التقنية التكنولوجية المستخدمة فى عمله و منها :

شباك أو نافذة ،سبليت ، دولابي ، صحراوي ، كاسيت ، مخفية ، سقفي ، أرضي ، متنقلة ، منقيات الهواء و غيرها و سنسرد عليكم تفاصيل بعض هذه الأنواع.

1. مكيف الهواء المركزي:
من بين جميع أنواع مكيفات الهواء المختلفة ، يعد هذا النوع من أكثر أنواع أنظمة التبريد شيوعًا ، فهو الأفضل في المنازل الكبيرة نظرًا لقدرته على التبريد بكفاءة عالية.

مكيفات الهواء المركزية تدور الهواء البارد من خلال قنوات الإمداد والعودة. تحمل قنوات الإمداد والسجلات الموجودة في الحائط أو الأرضيات ، هواءًا باردًا إلى المنزل. بعد ذلك ، بمجرد أن يصبح الهواء دافئًا ، يتم تدويره مرة أخرى في قنوات الإمداد و السجلات حيث سيتم نقله مرة أخرى إلى مكيف الهواء.

يتطلب تثبيت نظام مكيف الهواء المركزي الكثير من التخطيط و الإعداد حيث أن التحجيم أمر بالغ الأهمية لوظائف النظام. إذا قمت بتثبيت نظام بحجم غير صحيح ، حتى لو كان موفرًا للطاقة ، فستجد أن تكاليف الأداة لديك أعلى مما ينبغى.

2. مكيف الهواء السبليت
تعتبر أنظمة مكيفات السبليت من القنوات الأكثر شيوعًا في أجزاء المنزل التي تم تركيبها بأثر رجعي. مثل أنظمة مكيفات الهواء المركزية ، تتكون مكيفات الهواء من هذا النوع من وحدة ضاغط و مبادل حرارة خارجي يوضع خارج المنزل عادةً، و وحدة مبادل حرارة داخلية تقوم بتوزيع الهواء في الغرفة. و جدير بالذكر أن مكيفات الهواء من هذا النوع أكثر كفاءة من غيرها في توزيع الهواء وسرعة التبريد، إلا أنها أصعب تركيباً وأغلى سعراً من غيرها بل والأكثر شعبية في المنطقة العربية.

” إذا كنت تبحث عن تبريد غرف فردية في منزلك ، فقد يكون هذا النظام مناسبًا لك. “

يمكن أن تحتوي العديد من أنظمة الانقسام بدون قنوات صغيرة على ما يصل إلى أربع وحدات معالجة داخلية ، والتي ترتبط جميعها بالوحدة الخارجية.

كل منطقة لها ترموستات خاص بها ، مما يتيح لك ضبط درجة الحرارة لكل غرفة وفقًا لذلك. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في تبريد جزء معين فقط من المنزل الذي يتم استخدامه.

3.مكيف دولابي :

هو أحد المكيفات الشهيرة والمناسبة للأماكن المتوسطة والكبيرة ويتميز بالآتي :

يتكون المكيف من النوع الدولابي من وحدتين وهما الوحدة الداخلية والخارجية، تشتمل الوحدة الخارجية على الضاغط، والوحدة الداخلية على الريش الخاصة بتوزيع الهواء وكذلك لوحة التحكم التي تتيح لك التحكم في كافة الخصائص والإعدادات الخاصة بالمكيف.
يتوفر من المكيفات الدولابي قدرات مختلفة يمكنك الإختيار فيما بينها وذلك وفقاً للمكان الذي سيوضع به المكيف.
الوحدة الداخلية للمكيف الدولابي عبارة عن ستاند ذات مظهر رائع يعمل بدوره في توزيع الهواء.
4. مكيف الهواء الشباك:
فكر في مكيف هواء الشباك (النافذة) كوحدة مدمجة ، وتبريد غرفة واحدة فقط خاصة. المعروف أيضًا باسم “الوحدة الوحدوية” ، يتم تثبيت هذا النظام في نافذة الغرفة.

تقوم وحدات النوافذ بتهدئة الغرفة التي تنبعث منها الهواء الدافئ للخلف وتنفخ الهواء البارد فيه.

” هذه الأنواع من الوحدات هي الأفضل لأولئك الذين يعيشون في مساحات صغيرة. “

” لن يكون هذا مثاليًا لمنزل أكبر ، حيث ستكتشف أنه لا يبرد بفعالية في هذا النوع من البيئة. “

5. مكيف الهواء المتنقل:
تعتبر مكيفات الهواء المتنقلة بمثابة المولد التالي لوحدات النوافذ. يستقبل هذا النوع من وحدات تكييف الهواء الهواء من الغرفة ويبرده ، ثم يوجهه مرة أخرى إلى الغرفة. تقوم الوحدة بعد ذلك بتهوية أي هواء دافئ خارج خرطوم العادم المثبت في نافذة.

مثل وحدات مكيف الهواء في النوافذ ، تم تصميم مكيفات الهواء المحمولة لتبريد غرفة واحدة فقط.

إنها سهلة التثبيت ومتعددة الاستخدامات وبأسعار معقولة. ستجد أن قابلية مكيف الهواء لديك تجعل التبريد في يوم صيفي حار أكثر سهولة.

6. مكيف سقفي ارضي :
يشبه هذا المكيف كثيراً المكيف السبليت كونه أيضاً مناسب للمساحات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك يتكون من وحدة خارجية وأخرى داخلية ولكن ما يميز هذا النوع هو إمكانية تركيب الوحدة الداخلية في مستوى عالي أو منخفض بالقرب من الأرض وذلك وفقاً لإحتياجاتك.

7. المكيف الكاسيت :
يمكنك الآن مع مكيفات كاسيت ال جي تبريد المساحة الخاصة بك من أعلى إلى أسفل والتمتع بأحدث مزايا الأداء من كفاءة عالية، إلى خفض ملحوظ لضوضاء المحرك.

مميزات المكيف الكاسيت :
قوة تدفق هواء مثالية للغرف ذات الأسقف المرتفعة.
توفر مكيفات الهواء طراز 4-Way Cassette تغطية متساوية بشكلٍ مثالي في الغرف ذات الأسقف المرتفعة. يمكن استخدام وظيفة ضبط سرعة المروحة في المساحات التي يصل ارتفاعها إلى 3.5 م كما أنه مناسب للغرف ذات “السقف المرتفع” التي تصل إلى 4.6 م.

راحة وأناقة:
يُناسب مكيف الهواء من سامونج طراز 1-Way Cassette كلاً من الاحتياجات العملية والجمالية بفضل تصميمه البسيط وكفاءته العالية. تقدّم تقنية شفرته الممتازة أداءً عاليًا وسهولة في التحكم دون مشاكل.

أدءا قوي في المساحات الضيقة:
يُناسب مكيف الهواء من سامونج طراز 2-Way Cassette بفضل صغر حجمه ونحافة إطاره المساحات الطويلة والنحيفة ذات سعة التركيب المحدودة بشكلٍ مثالي. يمنحك المكيف برودة وسخونة فوراً وبشكل فعَال.

” في فصل الشتاء ، يتم استخراج الحرارة من الأرض. “

” في فصل الصيف ، يتم استخراج الحرارة من منزلك ويتم توزيعها مرة أخرى على الأرض. “

ماذا تعني مقاييس طن التبريد وما هو مقياس ال BTU؟
عند تصفح أنواع مكيفات الهواء المختلفة، غالباً ما تكون نقطة التسويق الأساسية لها هي قدرة التبريد الخاصة بها، و يعبر عن هذه القدرة بوحدتين أساسيتين هما طن التبريد و وحدة الحرارة البريطانية BTU، و مع كون مفهوم هاتين الوحدتين غائباً عن العديدين فمن المهم شرح معنى كل منهما و طريقة التحويل بينهما.

طن التبريد: هو مقدار الحرارة التي يتم فقدانها من ذوبان طن أمريكي (يساوي حوالي 907 كيلو غرام) من الجليد خلال مدة 24 ساعة، و يساوي طن التبريد الواحد 12,000 وحدة حرارية بريطانية (BTU).
الوحدة الحرارية البريطانية (BTU): هي كمية الحرارة اللازمة لرفع حرارة رطل من الماء (حوالي 450 غرام) بمقدار درجة فهرنهايت واحدة (0.555556 درجة مئوية\سليزيوس)، و عادة ما تستخدم كونها مرتبطة بالزمن، فمكيف هواء ذي قدرة 5,000 BTU مثلاً، يستطيع خفض حرارة 5,000 رطل من الماء بمقدار درجة فهرنهايت واحدة خلال ساعة.
هذه الوحدات قد تبدو غريبة كونها تعتمد على رفع حرارة الماء، لكن للتبسيط الشديد، فالمكيفات قدرتها تتراوح بين نصف طن تبريد حتى طن تبريد (6,000 حتى 12,000 BTU) مناسبة لتبريد الغرف المتوسطة حتى الكبيرة منها، أي أنه يجب استخدام مكيفات ذات قدرة تتراوح بين 1 و 2 طن تبريد للصالات الكبيرة، بينما المكيفات ذوي القدرة الأكبر تستخدم لتبريد عدة غرف في نفس الوقت أو حتى لتبريد الشقق الصغيرة بالكامل. مع عدم إغفال فروقات درجة الحرارة وفقا للبلدان المختلفة.

أي نوع للاختيار؟
تحتوي عملية اختيار مكيف الهواء على ثلاث خطوات رئيسية وهي:
1. العمل على قدرة التبريد من الوحدة التي تحتاجها.

2. حدد نوع الوحدة التي تحتاجها.

3. قم بموازنة العوامل الأخرى ، بما في ذلك الحجم المادي و الوظيفة و الضوضاء و الجمال و التكلفة قبل اختيار الطراز الخاص بك.

“يجب أن تساعد المؤشرات الموجزة التالية في تحديد نوع مكيف الهواء الذي تحتاجه. ”



  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق